رئيس بعثة صندوق النقد: الإصلاح الاقتصادي في مصر حقق الكثير من النجاحات
رئيس بعثة صندوق النقد: الإصلاح الاقتصادي في مصر حقق الكثير من النجاحات
16 يوليو 2018

قال سوبير لال، رئيس بعثة صندوق النقد لمصر، خلال لقاء مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBCمصر"، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر حقق الكثير من النجاحات، حيث تم معالجة التضخم، بالإضافة إلى ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي.

وأضاف "سوبير لال" لبرنامج "يحدث في مصر"، أن هناك بوادر لاستقرار الاقتصاد في مصر، مؤكدًا أن الحكومة تقوم بتوسيع أجندة الإصلاح الاقتصادي، مشددًا على ضرورة استيعاب الشباب في سوق العمل.

وأوضح رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، خلال لقاء مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBCمصر"، أن انخفاض التضخم جاء بسبب السياسات النقدية للبنك المركزي المصري، مشيرًا إلى أن الحكومة تنفق أكثر ما تنتج وهذا سبب العجز في الميزانية.

وأشار "سوبير لال" لبرنامج "يحدث في مصر"، إلى أن الاقتصاد المصري يحقق نموًا سريعًا، مرجعًا ذلك إلى الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا أن دعم الوقود مكلف ويسبب العجز، كما يمكن استغلال الدعم الذي يذهب للوقود إلى خلق فرص عمل جديدة.

ونصح "سوبير لال" في تصريحات خاصة لبرنامج "يحدث في مصر"، بالإنفاق أكثر على الصحة والتعليم في مصر حتى يشعر المواطن بالتحسن الاقتصادى، كما شدد على ضرورة الشفافية الكاملة للقضاء على الفساد.

يُعرض برنامج "يحدُث في مصر" على " MBCمصر" من الأحد للخميس، الساعة 10:00 مساءً.

الأكثر قراءة