وفاة المخرج العالمي جوناثان ديم عن عمر يناهز الـ73 عاما
وفاة المخرج العالمي جوناثان ديم عن عمر يناهز الـ73 عاما
27 أبريل 2017

توفي جوناثان ديم مخرج فيلمي "سيلانس أوف ذا لامبس" أو (صمت الحملان) و"فيلادلفيا" الحاصل على جائزة أوسكار، حسبما أفادت المتحدثة باسمه هانا دونوهو.
وتوفي ديم (73 عاماً) في منزله بحي مانهاتن بسبب مضاعفات من سرطان المريء، وكانت بجواره زوجته وأولاده الثلاثة البالغين ،وولد ديم في عام 1944 في نيويورك، وخاض حياة مهنية طويلة كمخرج وممثل ومنتج.

وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج عن فيلم الرعب "صمت الحملان" عام 1991، وحصل توم هانكس على جائزة أوسكار لأفضل ممثل في فيلم الدراما حول فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز "فيلادلفيا" الذي حظي بإعجاب الجمهور وأخرجه في 1993 وقامت ميريل ستريب في فيلمه الأخير "ريكي آند ذا فلاش" عام (2015) بدور عازفة الروك المسنة التي تواجه أسرتها التي تخلت عنها.

وأخرج ديم، الذي كان مولعاً بالموسيقى طيلة حياته، أيضاً أفلاماً عن الفرقة الموسيقية "ذا بريتيندرز" والموسيقيين بروس سبرينجستين ونيل يونج، بالإضافة إلى فيلم "ستوب ماكينج سينس" عن فرقة "توكينج هيدز"، وكان المخرج رون هاورد من بين كثيرين نعوا ديم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب هاورد عبر موقع تويتر: "كان جوناثان ديم فناناً عظيماً، وناشطاً إنسانياً، وزميلاً مشجعاً ودوداً، وقلما عرفت شخصاً مثله، سنفتقده".
وكتب المخرج باري جينكينز، الحاصل على جائزة أوسكار، عن طيبة ديم وسخائه، واصفاً إياه بأنه "روح عملاقة. عاش في حب. ورقد في سلام".
وقال الممثل توم هانكس عبر موقع "بيبول" للمشاهير الأمريكيين في تصريح، إن ديم "علمنا إلى أي حد يمكن أن يكون للمرء قلب كبير".

الأكثر قراءة