تنحيف البطن بأسرع وقت في أسبوع
تنحيف البطن بأسرع وقت في أسبوع
23 أبريل 2018

تنحيف البطن باسرع وقت بدون ريجيم هو المطلب السحري للنساء ، فمع نمط الغذاء الغير صحي و أسلوب الحياة الخاطئ و عدم ممارسة الرياضة ، و تكرار الحمل و الولادة ، تظهر مشكلة الكرش ، و تبدأ المحاولات اليائسة للسيطرة عليه ، و لكن البطن بالذات يمكن تنحيفها بتغيير بعض العادات الغذائية ، و ستلاحظين نتيجة سريعة في حال التزمت بنصائح تنحيف البطن  و ستجدين النتيجة بأسرع وقت في أقل من شهر .

ريجيم الماء السريع بالتفصيل لتخسيس 5 كيلو في 5 أيام

تنحيف البطن بأسرع وقت بدون ريجيم :

إليك أهم النصائح التي أوصي بها أطباء التغذية لتنحيف البطن ، فيما يلي :

تنشيط الأيض عن طريق شرب كوب من الشاي بالزنجبيل يوميا صباحا ، فهو يساعد على تحسين الهضم ، و خفض الرغبة الملحة لتناول الملح أو الشاي ، و طريقة تحضيره كالتالي :

يغلي 1/2 م ص من الزنجبيل الفريش المبشور مع كوب من الماء ، ثم يصب في الكوب مع كيس الشاي .

تجنب الخضروات التي تسبب الإنتفاخ ، مثل البصل الأبيض ، القرنبيط ، اللفت ، السبانخ ، المشروم ، الذرة و الخرشوف و البروكلي .

تناول موزة يوميا يساعد على تنظيم السوائل بالجسم و شد البطن المنتفخ ، بسبب كونها غنية بالبوتاسيوم .

تناول الكزبرة الخضراء ، حيث أنها من أفضل 25 طعام يمكن تناولة للقضاء على الإنتفاخ و تخسيس البطن

الإمتناع عن مضغ العلكة أو اللبان ، لأنها تتسبب بإبتلاع الهواء و إنتفاخ البطن ، و أيضا أغلب أنواعها تحتوي على المحليات الصناعية و السكر المسببة للإنتفاخ .

الشيكولاتة الداكنة ( التي تحتوي على 70% من الكاكاو على الأقل ) تعمل على تكوين مركبات مضادة للالتهابات مما يقلل من انتفاخ البطن .

تناول عدة وجبات الصغيرة 5 أو 6 وجبات بدلا من وجبتين أو ثلاث كبيرة ، يجب أن تتراوح المدة بين الوجبات من 3 إلي 4 ساعات ، و يجب أن تكون غنية بالبروتين و الألياف .

شرب الماء بالليمون بدلا من المشروبات العادية ، للتخلص من إحتباس الماء بالجسم .

الإمتناع عن شرب الشاي و القهوة و الصودا ، و الإكتفاء بالماء ، حيث أنها خالية من السعرات و الكافايين و السكر عكس باقي المشروبات .

الإبتعاد عن الدقيق الأبيض و المنتجات المصنعة منه مثل الخبز الأبيض ، المكرونة البيضاء  ، و أيضا الإبتعاد عن الأرز الأبيض ، و إنتقاء الأطعمة و المخبوزات التي تحوي القمح الكامل ، و إستبدال الأرز البني بدلا من الأبيض .

تناول الطعام ببطء لتجنب إبتلاع الهواء ، و أيضا للتقليل من كمية الطعام المتناولة .. يجب المضغ ببطء و الفم مغلق ، لتجنب الغازات و الإنتفاخ .

الإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالتوابل ، فهي من مسببات إنتفاخ البطن .

الإبتعاد عن الألبان خلال هذه الفترة ، لضبط عملية الهضم .

المشي لمدة 15 دقيقة بعد تناول العشاء ، فهو مفيد للحرق ، و أيضا لمواجهة الإمساك و تحريك الجهاز الهضمي

الأكثر قراءة