تعرفى على الفوائد المذهلة للرجيم النباتي
تعرفى على الفوائد المذهلة للرجيم النباتي
20 نوفمبر 2017

تطبيق الرجيم النباتي يساعدك لتخسرى وزنك الزائد بطريقة طبيعية وصحية ولتعرفي أكثر على فوائد وطرق تطبيق هذا الرجيم اليك هذا المقال.

فوائد تطبيق الرجيم النباتي

- يساعد هذا النظام الغذائي على خفض نسبة الكولسترول المضرة في الدم.

- يتحكم بضغط الدم المرتفع ويضبطه.

- يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب كما الأوعية الدموية.

- يساعد على تناول عدد أقل من السعرات الحرارية.

- يساهم في حرق الدهون وبالتالي خفض الوزن.

لماذا يجب ان تشربي القهوة حين تريدين خسارة الوزن؟

طريقة تطبيق الرجيم النباتي

عليك أولاً أن تبدأي بهذا الرجيم بطريقة تدريجية. لذا، غيري نظام طعامك قليلاً كل يوم على فترة لا تقل عن الأسبوع ليستعد جسمك للتغيير. يمكنك أيضاً القيام بلائحة أسبوعية في بداية الأسبوع لتوزيع الوجبات التي ستتناولينها لكي لا تملي من الأطعمة ذاتها.

يحتوي الرجيم النباتي على دهون قليلة جداً، لذا ابتعدي عن أن تناول الدهون المشبعة مثل السمك والدجاج. فضلي الأطعمة الغنية بالفيتامينات، البروتينات، الألياف النباتية ومضادات الأكسدة التي تجدينها في هذه الأطعمة:

- الخضروات الورقية: مثل البروكولي، السبانخ والبقدونس تحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة وتعمل بذلك على تقليل نسبة الدهون في الجسم.

- البذور والمكسرات: مثل بذور السمسم، اللوز والفول السوداني تساعد على تقوية عضلة القلب والعظام، كما أنها تقلل نسبة الكولسترول في الجسم. وهي تحتوي على أحماض الأوميجا 3 الضرورية في كل رجيم نباتي.

- الحبوب الكاملة: مثل الخبز الأسمر، الشوفان والشعير تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تعطي جسمك الكمية الكافية من الحديد والطاقة.

- الفواكه: مثل البطيخ، التفاح، البرتقال والتوت التي تحتوي على الكثير من الماء ما يساعد جسمك لإنقاص الوزن وحرق الدهون بسرعة هائلة.

- منتجات الصويا وبدائل الأطعمة الغنية بالبروتين: مثل الألبان، الفاصوليا، الفول، الحمص والعدس تعمل على تقليل الشهية كما أنها تذوب سريعاً في الجسم ما يعمل على حرق الدهون.

بالخطوات... طبقي رجيم السوائل والسلطات لخسارة الوزن سريعاً!

نصائح للإلتزام بالرجيم النباتي

- غالباً ما يكون السبب الرئيسي للتوقف عن الرجيم نفسياً، حين تفقدين الحماس للقيام به. لذا، يجب أن تكون نظرتك حيال هذا النمط الجديد من الطعام نظرة تفاؤلية.

- شجعي نفسك من خلال الإرادة القوية للبلوغ إلى هدفك الأساسي، وهو التمتع بجسم صحي وسليم. لا تنسي القيام ببعض التمارين الرياضية وشراب الماء بكمية كبيرة يومياً.

-إقرأي وتعرفي أكثر على فوائد الرجيم النباتي للصحة، كما يمكنك أن تشاركي خبرتك ونجاحك مع أشخاص يريدون البدء بتطبيق هذا الرجيم

الأكثر قراءة