شاي الايسياك وفوائده علي صحتك...
شاي الايسياك وفوائده علي صحتك...
24 سبتمبر 2018

يعتبر شاي الايسياك من الأعشاب الطبيعية التي أصبحت اليوم مثيرة للجدل,فله فوائد عدة,أهمها علاج السرطان ,وتقوية الجهاز المناعي,تقليل تأثير الجذور الحرة,علاج الالتهابات,الوقاية من نمو الأورام,تقليل التحول الخلوي وتنظيف الجسم من السموم.

لكن انتبه من الأثار الجانبية لهذا النوع:

1- غثيان

2-قيء

3-تبول مستمر

4-تهيج الجلد

5-ألم بالعظام

6-ضعف

7-حساسية

8-جفاف

9-اسهال

10-انتفاخ اللسان,الشفاة والغدد

لذلك قبل تناول شاي الايسياك ,تأكد من أنك لم تعاني بحساسية من أي نوع من مكوناته الأربعة وهي: ,sheep sorrel جذور نبات الأرقطيون,جذور نبات الراوند الهندية ,جذور شجرة الدردار المعروفة باللغة الانجليزية ب Slippery Elm .

تعرف علي فوائده بالتفصيل:

1- علاج الالتهابات: المواد المضادة للأكسدة الموجودة ف مكوناته تحتوي علي مضادات للالتهاب مما يساعد في علاج ألم

الصداع,المعدة,أمراض القلب,التهاب المفاصل ,ألم العظام وعلاج البواسير وغيرها.

2- عملية الهضم:المكونات الطبيعية في شاي الايسياك لها دور فعال في علاج الامساك والانتفاخ وتعتبر بعض مكوناته ,مواد مهدئة وملينة حيث تعمل علي تسهيل عملية الهضم والتخلص من البيكتريا الضارة.

3- عملية الأيض:خليط الأعشاب الطبيعية الموجود في شاي الايسياك له تأثيره علي الجسم حيث يحسن عملية الأيض ,ويساعد في حرق الدهون وكذلك انتاج الهرمونات والانزيمات.

4- تقوية الجهاز المناعي:أثبتت الدراسات أن آثار مضادات الأكسدة الموجودة في هذا النوع أكثر تأثير وفاعلية من الشاي الأخضر ,بمعني أن الاعشاب التي تم ذكرها من قبل,تساعد في تقوية المناعة وانتاج كرات الدم البيضاء ومحاربة البيكتريا والعدوي الفيروسية.

5- الجهاز التنفسي:تُعرف جذور شجر الدردار ونبات الراوند الهندي خاصةً,بأنها مواد مهدئة ,تُقلل التهابات الجهاز التنفسي.

الأكثر قراءة