تناول أكثر من بيضة في اليوم ضروري لصحتك
تناول أكثر من بيضة في اليوم ضروري لصحتك
14 ديسمبر 2017

لفترة طويلة كان الكثيرون يعتقدون أن البيض يمكن أن يزيد نسبة الكولسترول في الدم؛ لكن الدراسات الأخيرة أظهرت أن البيض صحي جدا، وأنه يمكن تناول بيضتين أو 3 كل يوم دون آثار سلبية، بل بفوائد مؤكدة فهو من أهم فوائده :

يحمي عقلك بفضل الكولين :

الكولين هو أهم مواد البناء في الدماغ، تناول بيضتين يوميا يضمن حصولك على ما يكفي من الكولين لأن نقصه يؤدي إلى تدهور الذاكرة.

يحافظ على صحة البصر :

البيض غني باللوتين، المادة المسئولة عن البصر الواضح والحاد، والنقص في اللوتين يمكن أن يؤدي إلى تغيرات مدمرة في أنسجة العين، ما يتسبب في تدهور البصر بشكل لا رجعة فيه.

فيتامين D الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم :

كمية فيتامين (د) الموجودة في بيضة تعادل تلك الموجودة في ملعقة من زيت السمك، وهذا الفيتامين هو المسئول عن جعل الجسم يمتص الكالسيوم بشكل أفضل، وتعزيز العظام والأسنان.

فيتامين ب المركب، وحماية الجلد والشعر والكبد :

البيوتين، وفيتامين B12 والبروتينات المغذية السهلة الهضم تساهم في تعزيز الشعر والجلد، فالبيض يحتوي أيضا على الفوسفور الذي يقضي على السموم من الكبد.

يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية :

الكوليسترول الموجود في البيض مليء بالفوسفاتيدات، وهذا يعني أنه ليس ضارا لصحتك، كما يحتوي البيض على أحماض أوميجا 3 التي تقلل من مستويات الدهون الثلاثية، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يساعد على فقدان الوزن :

إذا كنت تتبعين نظاما غذائيا منخفض السعرات الحرارية وتتناولين البيض في الإفطار، فمن المرجح أن تفقدي الوزن بسرعة،تناول البيض في وجبة الإفطار يسمح لك بتقليل كمية الطعام الذي تستهلكينه خلال اليوم بأكمله.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان :

الكولين يساعد أيضا في الحد من خطر الإصابة بالسرطان؛ إذ أظهرت دراسة أجريت على النساء أن المرأة التي كانت تستهلك البيض خلال فترة المراهقة أقل عرضة لتطور سرطان الثدي.

البيض ضروري خلال فترة الحمل :

البيض غني بفيتامين B9وحمض الفوليك، وبمساعدتها يتم تشكيل خلايا الدم الحمراء والأنبوب العصبي للجنين، كما أن حمض الفوليك يساعد أيضا على تعزيز القدرة العقلية للطفل.

يبطئ عملية الشيخوخة :

وفقا لبحث أجراه علماء هولنديون، تبين أن نسبة 87 في المائة من النساء ظهرن بعمر أصغر وترهلات اقل في الجلد، كما لوحظ أنه في الرجال، كانت التجاعيد حول العينين أقل بشكل ملحوظ وكان هؤلاء يتناولون البيض يوميا.

الأكثر قراءة