4 زيوت طبيعية تحارب جفاف البشرة في رمضان
4 زيوت طبيعية تحارب جفاف البشرة في رمضان
20 مايو 2018

من مشاكل البشرة التي تظهر خلال شهر رمضان مشكلة الجفاف، ولعلاج هذه المشكلة عليكِ الحفاظ على روتين بشرتك اليومي الذي يحافظ على ترطيبها لمواجهة قلة شرب الماء.

وفي هذه المهمة يمكن لبعض الزيوت الطبيعية أن تساعدك مثل:

– زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من أول الزيوت الموجودة على قائمة ترطيب البشرة الجافة، لأنه غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما يعمل هذا الزيت على الحفاظ على رطوبة البشرة.
لذلك قومي بدهن وجهك بزيت الزيتون واتركه على البشرة لمدة 30 دقيقة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء والغسول الخاص ببشرتك.

– زيت جوز الهند:

أيضا من الزيوت المرطبة للبشرة الجافة زيت جوز الهند، الذي يعمل على ترطيب البشرة وإعادة الحيوية للبشرة، هذا لأن زيت جوز الهند يعمل كعازل للبشرة من العوامل الخارجية، وتعزز من ترطيب البشرة الناتج عن نقص بعض العناصر مثل الماء أثناء الصيام، وللحصول على فوائد زيت جوز الهند قومي بتطبيق زيت جوز الهند على الوجه قبل النوم لتستيقظي ببشرة جذابة.

– زيت الأركان:

يعتبر زيت الأركان من الزيوت التي لها قدرة كبيرة على محاربة جفاف البشرة وهذا بسبب احتوائه على فيتامين أ، كما يعمل على محاربة علامات تقدم العمر.
ويمكنك أن تطبقي زيت الأركان على بشرتك وتتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعدها قومي بغسله بالماء والغسول للاستفادة منه.

– زيت جنين القمح:

وأخيرا أيضا يمكنك الاستعانة بزيت جنين القمح لترطيب البشرة، وهذا لغناه بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على نضارة البشرة وترطيبها، ولاستخدام هذا الزيت عليكِ مسح وجهك بهذا الزيت قبل النوم وتركه حتى الصباح.

الأكثر قراءة